«بيطري المنوفية»: الانتهاء من  تحصين 132 ألف رأس ماشية

صورة من الحملة
صورة من الحملة

صرح الدكتور إبراهيم أبو الغار مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، بأنه تم الانتهاء من تحصين 131 ألف و 419 رأس من الأبقار والأغنام  بنسبة 64.4% ، وذلك منذ انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض التهاب الجلد العقدي وجدري الأغنام على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة.

جاء ذلك في إطار حرص اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية وإهتمامه  بالحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة إنتاجيتها في ضوء تنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها وتوفير التحصينات اللازمة للسيطرة علي الأمراض المستوطنة من خلال الحملات المكثفة والمستمرة بنطاق المحافظة. 

اقرأ أيضا| ندوة توعوية عن التحول الرقمي بالمنوفية

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري أنه يتم عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض التهاب الجلد العقدي وجدري الأغنام وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته علي الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك ،  فضلا عن أنه  تم  الانتهاء من عمل  بطاقات التسجيل والترقيم لكل حيوان محصن مدون بها نوع التحصينات التي أخذها والعلاجات التي قدمت له ويطابق له رقم مسجل في أذن الحيوان.

وعلى الجانب الآخر وفي إطار التنسيق الدائم لإطلاق أول حملة علي مستوي الجمهورية تحت رعاية اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية للتطعيم ضد فيروس كورونا خلال الفترة من ٨ وحتي ٢٤ فبراير الجاري .

أشار الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة أنه  توالت اليوم فعاليات استعدادات جميع الإدارات الطبية على مستوى المحافظة للحملة الموسعة لتطعيمات فيروس كورونا تحت شعار لا انتظار - لا زحام والتي سيتم تدشينها على مستوى المحافظة بعد غد الثلاثاء  ٨ فبراير .

 حيث تم اليوم  تدريب الطاقم الطبى والتمريض والفنيين على أعمال الحملة بإدارات شبين الكوم ، تلا ،الشهداء ، السادات ، قويسنا ، جاء ذلك في إطار تضافر جميع الجهود خلال اجتماعات موسعة مع السادة رؤساء المدن بجميع الإدارات في ضوء  خطة التحريك المجتمعي لإنجاح تلك الحملة التي تعد سابقة من نوعها على مستوى الجمهورية .

 جدير بالذكر أنه استكمالاً لتضافر تلك الجهود المبذولة من جميع الهيئات والقطاعات بالمحافظة بالتعاون مع القطاع الصحي أنه تم استكمال خطة الطوارىء مع الإسعاف حيث تم  الإمداد بعدد ٢٥ سيارة قوافل علاجية لاستخدامها كمراكز تطعيم متنقلة ، وتوفير جميع أنواع الطعوم بجميع الإدارات لإمداد عدد ١٧٠٠ فرقة ثابتة ومتنقلة على مستوى المحافظة.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية علي رؤساء الوحدات المحلية وكافة المعنيين بتقديم الدعم الكامل لإنجاح الحملة وتحقيق المستهدف منها .